منذ سنتين | رحلاتنا / 24.ae




كشفت مصادر على صلة بصناعة الطيران عن أن حياة المضيفة الجوية ليست دائماً برّاقة كما يعتقد الكثيرون. 


وتحدث موظفون من أكبر شركات الطيران في المملكة المتحدة، للكشف عن ما هو واقع العمل، على ارتفاع 10 آلاف متر في السماء، وكشفت المضيفات، عن أكثر ما يزعجهنّ من تصرفات المسافرين، وكشفوا في نفس الوقت عن أن فقدان الأمتعة، قد لا يكون هفوة بريئة بالضرورة.


وفيما يلي، مجموعة من الأسرار، التي قدمها طاقم إحدى الطائرات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:


1- هل تضيع الحقائب دائماً بشكل غير متعمد؟


كشفت موظفة سابقة، كيف عملت على التأكد من عدم استلام أحد المسافرين لحقيبته، على إثر مشادة كلامية بينهما، حول إضافة تكلفة على الحقيبة الإضافة. فبعد أن رضخ الراكب ووافق على دفع التكاليف الإضافية، انتظرت حتى دار ظهره، وقامت بتمزيق الورقة المرفقة مع الحقيبة، لينتهي بها الحال في قسم المفقودات. 


2- هل صعدت على الرحلة الخاطئة؟ قد لا يكون خطأك


كشفت موظفة أخرى، أن العاملين في المطار وشركات الطيران، قد يكونون مسؤولين عن الخلط في الرحلات، حيث قام 4 ركاب بالحجز من المطار، وبسبب هفوة من الموظفين، تم وضع كل اثنين منهم على رحلة مختلفة عن الرحلة التي يقصدها، ولم يتم اكتشاف الأمر إلى بعد فوات الأوان.


3- صواني الطعام


كشفت مضيفة أخرى عن أكثر ما يزعج الطاقم، فيما يتعلق بصواني الطعام، حيث تقول "من فضلكم لا تكدسوا الصواني فوق بعضها البعض، ولا تأخذ المخلفات من باقي المسافرين بجانبك في المقعد، وتضعها على صينيتك، بل اتركها كما هي".


4- لا تطلب ترقية رحلتك من الطاقم


تقول إحدى المضيفات، إنها تسمع بشكل دائم بعض العبارات، من أشخاص يقولون إن منصة الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال خالية هذا اليوم، وترد بالقول : نعم وستبقى كذلك. أي أن طاقم الطائرة، لا يملك الحق بترقية رحلتك ونقلك إلى درجة أفضل من الدرجة التي تسافر عليها خلال الرحلة.


5- لا تكون ملحاً في الطلب


عند الضغط على زر استدعاء طاقم الطائرة، لا تكون لجوجاً، وتكرر الطلب عدة مرة، وتذكر أن على متن الطائرة عدد كبير من المسافرين، مقابل عدد محدود من الطاقم، لذلك يفضل أن تنتظر دورك، لتحصل على ما تريد.


6- مد القدمين العاريتين إلى الأمام


اضطرت إحدى المضيفات إلى إيقاظ راكب، بعد أن غط في النوم وهو يضع قدميه على مسند الذراع أمامه، كما أن مسافراً آخر، وضع قدميه بين اثنين من المسافرين في المقعد الأمامي، وهذا سلوك مزعج للغاية للطاقم والمسافرين على حد سواء.


7- الأدوية


تحذر العديد من شركات الطيران المسافرين الذين يخضعون لعلاج طبي، بحمل أدويتهم بشكل دائم معهم، وعدم وضعها مع الأمتعة، لأن الوصول إليها أثناء الرحلة لن يكون بالأمر السهل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2020