شهدت قلعة ويندسور البريطانية حدثاً استثنائياً اليوم تمثل بحفل زفاف الأمير هاري وخطيبته الأميركية ميغان ماركل حيث أطلقت الملكة اليزابيث لقب "دوق ودوقة ساسيكس" عليهما، لتكون ميغان أول امرأة تحمل هذا اللقب على الإطلاق. وسنعرض لك في هذا الموضوع كل التفاصيل حول حفل زفافهما.


حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

دخل الأمير هاري وماركل القفص الذهبي اليوم في حفل زفاف ملكي بمشاركة الآلاف من الشعب البريطاني والشخصيات الملكية والمشاهير، فقاد عميد كلية ويندسور الاحتفال وأشرف رئيس أساقفة كانتربري على إتمام مراسم الزفاف وسط تدابير أمنية شديدة كانت قد بدأت منذ حوالي شهر.


وبعد أن أطلت ميغان بالفستان الأبيض من تصميم البريطانية كلير وايت كيلر المديرة الابداعية لعلامة جيفنشي، تبادل الزوجان الوعود والخواتم في كنيسة سانت جورج.

ووقفا بوجه بعضهما ليقولا "العهد"، فقال الأمير هاري: "أنا هاري، أتقدم إليك ميغان لتكوني زوجتي، من الآن فصاعداً، في هذا اليوم ومستقبلاً، في السراء والضراء، الغنى والفقر، في المرض والصحة، وأن نحب ونقوم بدورنا حتى الموت". ثم ردّت من جهتها ماركل قائلة: "أنا ميغان، قبلتك يا هاري، لتكون زوجي من الآن فصاعداً، في السراء والضراء، في الغنى والفقر، في المرض والصحة، وأن نحب ونقوم بدورنا حتى الموت".


خاتم ميغان ماركل

اختار الأمير هاري وميغان شركة "كليف اند كومباني" Cleave and Company لصنع خاتمي زواجهما، بحيث سيكون خاتم ميغان مصنوع من قطعة ذهب ويلزي أهدته لها الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، بينما خاتم الأمير هاري سيتم صنعه من البلاتينوم.

من حضر حفل زفافهما؟

بالإضافة الى الحشود الكبيرة التي وقفت خلف الحواجز لمشاهدة هذا الحفل الفخم، سلط الإعلام الأضواء على بعض الشخصيات البارزة منهم الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، الممثل الأميركي جورج كلوني وزوجته أمل، الممثل البريطاني إدريس إلبا وخطيبته سابرينا، ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، جيمس كوردن وزوجته جوليا، جيمس بلانت وسيرينا وليامز.

تكلفة الزفاف

تكلفة حفل الزفاف حوالي 45 مليون دولار أميركي، وخصص القسم الأكبر أي حوالي 43 مليون دولار لقوى الأمن والقناصين الخاصين بهم، أما باقي المصاريف فتوزعت على الشكل التالي:

- فستان زفاف ميغان بـ270 ألف دولار أميركي.

- الخيمة الزجاجية الخاصة بالمدعوين بلغت تكلفتها 400 ألف دولار أميركي.

- 100 الف دولار أميركي لكعكة الزفاف.

- الطعام والمشروب بـ680 الف دولار أميركي.

- الخواتم والحفلة وغيرها بـ1.2 مليون دولار.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2020