منذ سنة | مطبخي / أنوثة




خلال شهر رمضان المبارك، يحلو الافطار مع العائلة والاصدقاء. وبعد تناول الشوربة، السلطة والطبق الرئيسي، يبقى للحلويات مكانة خاصة بعد يوم طويل من الصيام. فما هي ألذّ الحلويات الرمضانية التي يمكن أن تقدّميها على مائدة؟ اكتشفيها معنا في هذا الالبوم من الصور، واضغطي على اسم كلّ وصفة للانتقال الى الصفحة الخاصة بها والاطلاع على المكوّنات وطريقة التحضير.

حلاوة الجبن

تعتبر حلاوة الجبن من أكثر الحلويات شعبية في العالم العربي، وهي ترتكز على الجبن مع السميد والقشطة. ويعود منشأ هذا الحلى الى مدينة حماه في سوريا، ومنها انتقلت الى مختلف الدّول الاخرى.

حلاوة الجبنتعتبر حلاوة الجبن من أكثر الحلويات شعبية في العالم العربي، وهي ترتكز على الجبن مع السميد والقشطة. ويعود منشأ هذا الحلى الى مدينة حماه في سوريا، ومنها انتقلت الى مختلف الدّول الاخرى.

الكنافة

من يمكن ألا يحبّ الكنافة؟ هذا الحلى الذي يُعتبر الاكثر شهرة في العالم العربي، ويمكن اعداده مع القشطة أو الجبن أو حتّى الشوكولا. ولتتعلّمي الوصفة اضغطي الرابط أعلاه.

الكنافةمن يمكن ألا يحبّ الكنافة؟ هذا الحلى الذي يُعتبر الاكثر شهرة في العالم العربي، ويمكن اعداده مع القشطة أو الجبن أو حتّى الشوكولا. ولتتعلّمي الوصفة اضغطي الرابط أعلاه.

كلاج رمضان

الكلاج يعتبر من الحلويات الرمضانية بامتياز، فمع بداية الشهر الفضيل يصبج متوفّراً في كلّ محلات الحلويات. ويمكن أن تطلبيه أو تحضّريه بالقشطة أو الجوز مع العجينة الرقيقة واللذيذة.

كلاج رمضانالكلاج يعتبر من الحلويات الرمضانية بامتياز، فمع بداية الشهر الفضيل يصبج متوفّراً في كلّ محلات الحلويات. ويمكن أن تطلبيه أو تحضّريه بالقشطة أو الجوز مع العجينة الرقيقة واللذيذة.

زنود الستّ

يعود أصل هذا الحلى الى مدينة كركوك في العراق، لكنّه اليوم معروف في مختلف الدّول العربية. وهو ذات مكوّنات بسيطة أي رقائق الجلاش مع القشطة.

زنود الستّيعود أصل هذا الحلى الى مدينة كركوك في العراق، لكنّه اليوم معروف في مختلف الدّول العربية. وهو ذات مكوّنات بسيطة أي رقائق الجلاش مع القشطة.

القطايف بالقشطة

القطايف من الحلويات القديمة والتي تمّ الحفاظ على وصفتها حتّى اليوم لما تتمتّع به من طعم لذيذة، ويمكن التفنّن بالقطايف من ناحية التقديم أو الحشوة سواء القشطة أو الجوز أو الفستق الحلبي.

القطايف بالقشطةالقطايف من الحلويات القديمة والتي تمّ الحفاظ على وصفتها حتّى اليوم لما تتمتّع به من طعم لذيذة، ويمكن التفنّن بالقطايف من ناحية التقديم أو الحشوة سواء القشطة أو الجوز أو الفستق الحلبي.

البقلاوة

البقلاوة هي عبارة عن معجّنات محلّاة تتكوّن من طبقات رقيقة من العجين مع حشوة المكسّرات كالجوز والفستق الحلبي، بالاضافة الى القطر. وتشتهر البقلاوة جداً في المطابخ العربية.

البقلاوةالبقلاوة هي عبارة عن معجّنات محلّاة تتكوّن من طبقات رقيقة من العجين مع حشوة المكسّرات كالجوز والفستق الحلبي، بالاضافة الى القطر. وتشتهر البقلاوة جداً في المطابخ العربية.

مفروكة الفستق بالسميد

المفروكة من الحلويات المشهورة جداً خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، وهي تحتوي على كمية كبيرة من المكسّرات اضافة الى القشطة والقطر.

مفروكة الفستق بالسميدالمفروكة من الحلويات المشهورة جداً خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، وهي تحتوي على كمية كبيرة من المكسّرات اضافة الى القشطة والقطر.

تارت التمر

التارت من أصناف الحلويات العالمية، ولكن في شهر رمضان المبارك يمكن تحضيره باستخدام التمر تحديداً مع المكسّرات لرفع القيمة الغذائية ولطعم شهي لا مثيل له.

تارت التمرالتارت من أصناف الحلويات العالمية، ولكن في شهر رمضان المبارك يمكن تحضيره باستخدام التمر تحديداً مع المكسّرات لرفع القيمة الغذائية ولطعم شهي لا مثيل له.


الكرابيج

الكرابيج هي أيضاً من الحلويات الشرقية الشهيرة جداً، وهي تحشى بالمكسرات خصوصاً الفستق الحلبي. كما يقدّم الى جانبها الناطف وهي الكريما التي ترافق الكرابيج وتغمّس بها.

الكرابيجالكرابيج هي أيضاً من الحلويات الشرقية الشهيرة جداً، وهي تحشى بالمكسرات خصوصاً الفستق الحلبي. كما يقدّم الى جانبها الناطف وهي الكريما التي ترافق الكرابيج وتغمّس بها.

البسبوسة

البسبوسة من اكثر الحلويات الشرقية التي تحضّر بطرق متنوّعة حسب الذوق، فيمكن أن تعدّ بالقشطة، بالزبادي، بالشوكولاته، بجوز الهند... والأهم أن تكون هشّة وغير قاسية عند تقديمها.

البسبوسةالبسبوسة من اكثر الحلويات الشرقية التي تحضّر بطرق متنوّعة حسب الذوق، فيمكن أن تعدّ بالقشطة، بالزبادي، بالشوكولاته، بجوز الهند... والأهم أن تكون هشّة وغير قاسية عند تقديمها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2020