منذ سنتين | مطبخي / متابعة



تريدين تنظيف أواني مطبخك الفضية من شوك وملاعق وسكاكين... وإعادة لمعانها لتعود جديدة؟ إليك 10 طرق سهلة وفعّالة بمكونات موجودة في بيتك ومطبخك. إختاري الطريقة التي تريدينها:

 

1- ورق القصدير:

ضعي في قدر ليتراً من الماء مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وقطعة من ورق القصدير واغلي الخليط. ضعي أواني الفضة في القدر لـ10 ثوانٍ (أو لمدّة أطول إذا كانت الأواني مُلّطخة جداً) ثمّ أزيلي القطع باستخدام ملقط.

 

2- البايكنغ صودا:

إصنعي معجوناً من ربع كوب من البايكنغ صودا وملعقتين كبيرتين من الماء. ضعي المعجون على إسفنجة رطبة وافركي فيها الأواني الفضية المتّسخة. إشطفي الفضيات وجففيها جيداً.

 

3- منّظف الغسيل:

لإعادة لمعان فضياتك، ضعي في وعاءاً متوسط الحجم ورقة ألومينيوم واملئي الوعاء بالماء الساخن. أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل واخلطي. إنقعي الأواني الفضية من شوكة أو ملعقة لمدّة دقيقة واحدة ثمّ إغسلي الأواني بالماء النظيف وجففيها.

 

4- الكتشاب:

ضعي كمية من الكتشاب على محرمة ورقيّة وافركي بلطف على المناطق الملطخة على الفضيات. إذا كانت البقع عنيدة، إتركي الكتشاب منقوعاً على الفضيات لـ15 دقيقة ثمّ إفركي بقطعة قماش ناعمة واشطفي بالماء. بالنسبة للأواني التي تتضمن بعض التفاصيل المُزخرفة، يمكنك استخدام فرشاة أسنان لتنظيف بين الشقوق.

 

5- النشاء:

أخلطي النشاء مع الماء للحصول على معجون سيسمح لفضياتك بأن تبدو جديدة مرّة أخرى. ضعي المعجون على الفضيات بواسطة قطعة قماش مُبللة، أتركي المعجون يجف، ثمّ أزيليه بقماش قطني أو منشفة خشنة.

 

6- معقم اليدين:

إنّ معقم اليدين لا يُحارب فقط الجراثيم، إنّما هو طريقة فعّالة ورائعة لإزالة البقع عن الفضيات وتلميعها. ضعي بضع قطرات على قطعة قماش ناعمة وافركي ثمّ اغسلي الأواني الفضية.

 

7- معجون الأسنان:

ضعي كمية من معجون الأسنان على قطعة قماش صغيرة وافركي الفضيات لتلميعها. إغسلي المعجون بعدها بالماء وجففي الأواني.

8- مُنّظف النوافذ:

رشّي مُنّظف النوافذ على قطعة قماش أو فرشاة أسنان واستخدميه لتنظيف الفضيات بلطف وستستعيد هذه الأخيرة لمعانها بثوانٍ.

 

9- الخلّ:

لإعادة بريق ولمعان الأواني الفضية، إنقعي هذه الأخيرة بمزيج من نصف كوب من الخلّ الأبيض ممزوج بملعقتين كبيرتين من البايكنغ صودا من ساعتين إلى 3 ساعات. إغسلي الأواني الفضية بالماء البارد وجففيها.

 

10- عصير الليمون الحامض:

سيعود تألّق الأواني الفضية بعد نقعها ليلة كاملة بخليط من ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وكوب ونصف من الماء ونصف كوب من الحليب البودرة.  

 

إختاري الطريقة التي تناسبك وأخبرينا إن كنت تملكين طريقة أخرى لتنظيف الأواني الفضية.

 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2020